Scroll Top
مركز صفية علي كانو للفنون (الطابق الثالث)، بوغزال، مملكة البحرين

العدد (٦٥) – سبتمبر ٢٠٢٣

تحلى الرسول ﷺ بجميل الصفات والأخلاق الحسنة، فقد كان عليه السلام كريم السجايا، نقي الفطرة، جميل السيرة والسريرة، منبعًا للجود والخير والعطاء، أوصل للكون أعظم رسالة عرفها التاريخ، يُسعد بقربه جليسه، ويُنعم به رفيقه، سخيًا كريمًا، وسع الخلائق بأخلاقه العظيمة، وأسعد البشرية بدعوته.

أنشطتنا المحلية

١) فوز مؤسسة بحرين ترست بالمركز الثاني في جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي

فازت مؤسسة بحرين ترست بالمركز الثاني بمشروع مدارس المستشفى بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي بمملكة البحرين في نسختها الثالثة عشر.

٢) يوم التهيئة والبدء في برنامج دافنشي التدريبي

استقبلت الدكتورة فاطمة البلوشي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست السيدة مها مفيز، الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين»، بحضور السيد علي حسن المدير التنفيذي لتطوير البرامج والشراكات. تم خلال اللقاء التعريفي بمركز صفية علي كانو للفنون والحرف اليدوية والقيام بجولة في مرافق وقاعات وأستوديوهات المركز الذي يستضيف برنامج دافنشي التدريبي.

وبمناسبة بدء البرنامج نظمت مؤسسة بحرين ترست –وعلى هامش زيارة وفد تمكين- يوم التهيئة للمشاركين في البرنامج بهدف تعريفهم على متطلبات اجتياز البرنامج وعلى الوحدات التدريبية والورش المقدمة فيه بشكل مفصّل.
@tamkeenbahrain

مقتطفات من يوم التهيئة

الداعمون وشركاء البرنامج

٣) ختام برنامج الميسر المبدع ٤

اختتم مدارس المستشفى برنامج تدريب الميسرين والمتطوعين ضمن أنشطة برنامج المدارس المصغرة. حيث التقت الدكتورة فاطمة البلوشي رئيس مجلس أمناء المؤسسة والأستاذ سمير نور الدين مدير البرنامج بالمتدربين المشاركين في البرنامج الذي نفذ خلال شهري يوليو وأغسطس، وتضمن تدريباً عبر مجموعة من الورش والمشاغل التدريبية التي وصلت إلى 50 ساعة تدريبية للتدريب على كيفية التعامل مع الطفل المريض والتدرب على كيفية إعداد وتنفيذ أنشطة الحقيبة التعليمية لتدريب أطفال مدرسة المستشفى في كل من مدرسة دينا كانو المصغرة بمجمع السلمانية الطبي ومدرسة مستشفى الملك حمد الجامعي المصغرة.

والجدير بالذكر، أن برنامج الميسر المبدع هو برنامج تعده إدارة برنامج المدارس المصغرة ومدرسة المستشفى لتدريب المتطوعين والميسرين عبر ورش حضورية وساعات عملية في المستشفى منذ شهر سبتمبر 2019 .

٤) افتتاح المعرض الفني المشترك «طقوس عبر العدسة المكبرة»

مقتطفات من المعرض

تحت رعاية الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، تم افتتاح اليوم الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023 المعرض الفني المشترك “طقوس عبر العدسة المكبرة” في مركز صفية علي كانو للفنون .

وينطلق هذا المعرض من أهداف مركز صفية كانو للفنون في دعم الشباب الفنانين، وشمل على عرض لوحات فنية بتقنيات متعددة ومتنوعة ومنتجات وأعمال يدوية. حيث أتت فكرة عنوان المعرض “طقوس” بعد التفكير في العودة للذات بعد الإغلاق والعزل الذي سببه فيروس كورونا، و لأن الطقوس تختلف في الأيديولوجية والمعتقد فهذا ما مهد الطريق للعثور على الذات لتولي القيادة من خلال إعادة الإتصال واستعادة الذات مرة أخرى في هذا المعرض.

مشاريعنا الجديدة

٥) حملة أطفالنا أبطالنا: مواهب الطلبة

نظمت مدرسة مستشفى الملك حمد الجامعي المصغرة ضمن حملة أطفالنا أبطالنا يوماً لمواهب الطلبة لاكتشافها وتنميتها بشكل إبداعي ورعايتها.

٦) المولد النبوي في فضاء عائشة

تم تنفيذ نشاط في فضاء عائشة من خلال تزيين اسم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

٧) دعوة عامة للنساء في فضاء عادل سلمان كانو

دعوة عامة للنساء للتعرف على أولياء الأمور وأهالي الحي وسماع آرائهم واقتراحاتهم، وتم تقديم ورشة مع الاستاذة بثينة الجلاهمة بعنوان الأمان في ظل التطور.

انضم الآن معنا في فريق مؤسسة بحرين ترست التطوعي

تطوع معنا

Visit Our Instagram
Visit Our Instagram

Instagram
Instagram

Email
Email

Facebook
Facebook

Twitter
Twitter

YouTube
YouTube

تواصل معنا

تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على مشاريعنا وأنشطتنا
http://www.bahraintrust.org



Source link

Close
  • No products in the cart.
Your cart is currently empty.