Scroll Top
مركز صفية علي كانو للفنون (الطابق الثالث)، بوغزال، مملكة البحرين

العدد (٦٦) – أكتوبر ٢٠٢٣

اللهم ربنا يا ذا القوة المتين ويا خير الناصرين، ويا ولي المؤمنين يا غياث المستغيثين، يالطيف انصر عبادك المستضعفين. اللهم فرج كبرتهم وامددهم بمدد من عندك وانصرهم نصراً عزيزاً وافتح لهم فتحاً مبيناً..

أنشطتنا المحلية

١) دبوس أكتوبر الوردي لمؤسسة بحرين ترست

بمناسبة شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي مؤسسة بحرين ترست تصدر أول دبوس لشهر أكتوبر بتصميم “حيدر أحمد” أحد طلبتنا في مدارس المستشفى لدعم “حملة أطفالنا أبطالنا: مواهبنا”.
ساهموا معنا في شراء الدبوس لدعم حملتنا مباشرة من مركز صفية علي كانو للفنون.

مشاهدة الدبوس الوردي

٢) مشاركة مؤسسة بحرين ترست فعالية للتوعية بمرض السرطان بالتعاون مع بلدية الجنوبية

نظمت بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع المجلس البلدي ومؤسسة بحرين ترست الخيرية بمناسبة شهر أكتوبر للتوعية بمرض السرطان فعالية جماهيرية توعوية في مجمع الإنماء بالرفاع، وذلك بحضور مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عيسى عبدالرحمن البوعينين ورئيس المجلس البلدي عبدالله إبراهيم عبداللطيف والسادة اعضاء المجلس، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة بحرين ترست الدكتورة فاطمة محمد البلوشي، بحضور ومشاركة المستشفى الملكي التخصصي وشركة أورباسير للنظافة ومجمع الإنماء.

وشملت الفعالية التوعوية إقامة معرض للوحات الفنية والأعمال اليدوية التي قام بتنفيذها عدد من المرضى والمتعافين من مرض السرطان، وعرض تجربة أحد المتعافين مع المرض.
كما شملت الفعالية تقديم عرض عن مبادرة بحرين ترست لمشروع المدارس المصغرة: برنامج علمني بمدرسة المستشفى للمصابين ولمن يتلقون العلاج عن المرض.

وبهذه المناسبة، صرح مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عيسى البوعينين، بأن البلدية تحرص في كل عام خلال شهر أكتوبر على توعية موظفيها وعموم المجتمع بمخاطر مرض السرطان وطرق الوقاية منه، فالحفاظ صحة الموظف هي في مقدمة الأولويات باعتباره عنصر فاعل في المجتمع، ويمثل دوراً محورياً في تقديم الخدمات المنوطة به.

كذلك، أعربت رئيس مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست الدكتورة فاطمة البلوشي، عن ترحيبها بالتعاون المستمر مع بلدية المنطقة الجنوبية في المشاريع والمبادرات النوعية التي تخدم المجتمع، مشددةً على أهمية التوعية بمخاطر مرض السرطان وعوارضه، وضرورة إجراء الفحوصات الدورية التي تكفل الاكتشاف المبكر قبل تفاقمه، مشيراً إلى أن المؤسسة حرصت على المشاركة في هذه الفعالية بكوادرها لإيمانها بضرورة التكاتف مع مختلف الجهات لتوعية الأفراد ورفع مستوى وعيهم وإدراكهم للمستجدات في هذا الجانب.

٣) مشاركة مؤسسة بحرين ترست في ممشى سرطان الثدي

شاركت بحرين ترست في فعالية ممشى سرطان الثدي في الووتر جاردن بحضور العديد من المتطوعين وأطفال المستشفى.

٤) مشاركة دكان الفريج في فعالية “Hope” في جامعة العلوم التطبيقية

تزامناً مع الحملة العالمية للتوعية بسرطان الثدي، شارك دكان الفريج التابع لمؤسسة بحرين ترست في فعالية “Hope” في جامعة العلوم التطبيقية تحت رعاية الدكتور عمار كاكا رئيس الجامعة بتنظيم من نادي المرأة بالتعاون مع مجلس الطلبة والوحدة الصحية.

مشاريعنا الجديدة

٥) نشاط القضية الفلسطينية في فضاء للجميع

تضامناً مع أطفال فلسطين، أقام فضاء للجميع وبالتعاون مع كرسي الألكسو في خدمة الطفولة بمملكة البحرين فعالية بعنوان “ليلة الحكايات” وقصة “عائدون يا قدس” من تقديم الحكواتية والكاتبة نسرين النور عضو مجلس خبراء كرسي الألكسو وتضمنت الفعالية الكثير من أنشطة تثقيفية بالقضية الفلسطينية للأطفال.

٦) برنامج دافنشي التدريبي

أتم برنامج دافنشي التدريبي نصفه الأول في أكتوبر ٢٠٢٣م، ويطرح البرنامج العديد من الورش التدريبية التخصصية في مجالات الفنون والتصميم حسب احتياجات سوق العمل.

ويدعم صندوق العمل تمكين تكلفة تدريب الخريجين من برامج بكالوريوس الفنون والتصميم العاطلين عن العمل، والفنانين الناشئين، وأصحاب المشاريع الفنية الناشئة.

الداعمون وشركاء البرنامج

٧) مشاركة دكان الفريج في معرض الجامعة الملكية للبنات

شارك دكان الفريج التابع لمؤسسة بحرين ترست في حملة ومعرض للتوعية بسرطان الثدي بتنظيم الجامعة الملكية للبنات

٨) أنشطة نادي سو خير

أقام فريق سو خير التابع لمؤسسة بحرين ترست ومدرسة ابن خلدون الوطنية فعالية بطولة كرة طائرة تم من خلالها جمع تبرعات لمشروع بناء مدرسة في المملكة المغربية. 

٩) إهداء مؤسسة بحرين ترست قصصها لمكتبة مدرسة الحكمة الدولية

أهدى السيد سمير نورالدين مدير برنامج المدارس المصغرة بمؤسسة بحرين ترست مكتبة مدرسة الحكمة الدولية مجموعة القصص الفائزة بالمراكز الأولى في المسابقات التي أقيمت داخل المؤسسة.
يأتي هذا الإهداء في إطار تعاون مجلس الآباء مع قسم اللغة العربية في استعداداته للمشاركة في جائزة تحدي القراءة العربي.

١٠) مواهب طلبة مدارس المستشفى

لاكتشاف وتنمية مواهب الطلبة الإبداعية ورعايتها في فترة اقامتهم في مستشفى الملك حمد الجامعي المصغرة، تم تنفيذ نشاط يهدف لتنمية المواهب وتطويرها والحرص على الجانب النفسي للطفل. إذ تساهم هذه الأعمال اليدوية والفنية البسيطة في قضاء وقت ممتع للطفل أثناء فترة اقامته في المستشفى.

١١) استقبال طالبة جديدة في مدرسة دينا كانو المصغرة

استقبلت مدرسة دينا كانو المصغرة في جناح ٢٠٢ بمجمع السلمانية الطبي طفلة جديدة ومتابعة حالتها النفسية والتحسين منها وإعداد ركن خاص بأعمالها الفنية.

١٢) جلسة حوارية في فضاء عادل

أقيم فضاء عادل في ديار المحرق فطور صباحي بدعوة عامة للنساء لسماع آرائهم ومقترحاتهم وتلاه جلسة حوارية ومناقشة مع أ. بثينة الجلاهمة. 

انضم الآن معنا في فريق مؤسسة بحرين ترست التطوعي

تطوع معنا

Visit Our Instagram
Visit Our Instagram

Instagram
Instagram

Email
Email

Facebook
Facebook

Twitter
Twitter

YouTube
YouTube

تواصل معنا

تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على مشاريعنا وأنشطتنا
http://www.bahraintrust.org



Source link

Close
  • No products in the cart.
Your cart is currently empty.