Scroll Top
مركز صفية علي كانو للفنون (الطابق الثالث)، بوغزال، مملكة البحرين

العدد (٦٧) – نوفمبر ٢٠٢٣

أنشطتنا المحلية

١) افتتاح معرض «غزة في القلب»

افتتح‭ ‬الأمين‭ ‬العام‭ ‬للمؤسسة‭ ‬الملكية‭ ‬للأعمال‭ ‬الإنسانية‭ ‬الرئيس‭ ‬التنفيذي‭ ‬للجنة‭ ‬البحرينية‭ ‬الوطنية‭ ‬لإغاثة‭ ‬الشعب‭ ‬الفلسطيني‭ ‬في‭ ‬غزة‭ ‬الدكتور‭ ‬مصطفى‭ ‬السيد‭ ‬المعرض‭ ‬الفني‭ ‬المشترك (‬غزة‭ ‬في‭ ‬القلب)، ‬الذي‭ ‬أقيم‭ ‬تحت‭ ‬رعايته‭ ‬وبحضور‭ ‬سفير‭ ‬دولة‭ ‬فلسطين‭ ‬لدى‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين‭ ‬طه‭ ‬محمد‭ ‬عبدالقادر،‭ ‬وبتنظيم‭ ‬من‭ ‬مؤسسة‭ ‬بحرين‭ ‬ترست‭ ‬الخيرية،‭ ‬وذلك‭ ‬في‭ ‬مركز‭ ‬صفية‭ ‬علي‭ ‬كانو‭ ‬للفنون.
 

وتوجهت الدكتورة فاطمة البلوشي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست إلى ا‬لجمعيات‭ ‬المشاركة:‭ ‬لجنة‭ ‬كاف‭ ‬الإنسانية‭ ‬وجمعية‭ ‬سيدات‭ ‬الأعمال‭ ‬البحرينية،‭ ‬على‭ ‬رأسهم‭ ‬نشكر‭ ‬المؤسسة‭ ‬الملكية‭ ‬للأعمال‭ ‬الإنسانية‭ ‬وأخونا‭ ‬الدكتور‭ ‬مصطفى‭ ‬السيد‭ ‬الأمين‭ ‬العام‭ ‬للمؤسسة‭ ‬على‭ ‬رعايته‭ ‬للمعرض‭ ‬ودعمهم‭ ‬لأعمال‭ ‬الفنانين‭ ‬المقدمة،‭ ‬كما‭ ‬توجهت‭ ‬بالشكر‭ ‬إلى‭ ‬السفارة‭ ‬الفلسطينية‭ ‬على‭ ‬مشاركتها‭ ‬بزاوية‭ ‬تراثية‭ ‬ثقافية‭ ‬تاريخية‭ ‬عن‭ ‬فلسطين‭ ‬في‭ ‬المعرض‭ ‬من‭ ‬أجل‭ ‬تثبيت‭ ‬تاريخ‭ ‬فلسطين‭ ‬والهوية‭ ‬الفلسطينية‭ ‬في‭ ‬الذاكرة‭ ‬للحضور‭ ‬والأبناء‭.

مقتطفات من افتتاح المعرض

٢) افتتاح معرض مدارس المستشفى الفني «علّمني»

افتتح الداعم الرئيسي لمدرسة دينا كانو المصغرة التابعة لمؤسسة بحرين ترست بمجمع السلمانية الطبي الوجيه محمد إبراهيم المؤيد، معرض مدارس المستشفى الفني (#علِّمني)، والذي أقيم تحت رعايته، وبحضور الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة مدير عام مكتب صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد المعظّم حفظها الله، وذلك في مركز صفية علي كانو للفنون.

مقتطفات من افتتاح المعرض

٣) إطلاق نادي «يزاك» التطوعي في الجامعة الأمريكية بالبحرين

تم إطلاق نادي تطوعي جديد في الجامعة الأمريكية بالبحرين بالتعاون مع مؤسسة بحرين ترست تحت مسمى «يزاك» بشعار «فريق واحد، حلم واحد».

ويجسد هذا الشعار روح الوحدة، حيث يجمع بين خدمتنا المحلية ونسعى جميعًا لتحقيق هدف مشترك. نعمل معًا لبناء مجتمع أقوى، نعمل بتعاون وثيق نحو رؤية مشتركة للنجاح. دعونا نقف متحدين، بتفانٍ لا يتزعزع، حيث نحقق أحلامنا واقعًا.

تعرّف على نادي يزاك التطوعي

٤) نادي الكتاب

أقيم فضاء عادل في ديار المحرق نادي الكتاب يتخلله فطور صباحي بدعوة عامة للنساء ومناقشة شيقة لكتاب «الأب الغني والأب الفقير».

مشاريعنا الجديدة

٥) برنامج دافنشي التدريبي

أتم برنامج دافنشي التدريبي الشهر الثالث في نوفمبر ٢٠٢٣م، ويطرح البرنامج العديد من الورش التدريبية التخصصية خلال شهر نوفمبر في مجال تسويق المنتجات الفنية.

ويدعم صندوق العمل تمكين تكلفة تدريب الخريجين من برامج بكالوريوس الفنون والتصميم العاطلين عن العمل، والفنانين الناشئين، وأصحاب المشاريع الفنية الناشئة.

الداعمون وشركاء البرنامج

٦) أنشطة فلسطين في مشاريع مؤسسة بحرين ترست

تضامنًا مع قضية فلسطين، أقامت كل من مدرسة المستشفى وفضاء للجميع بأنشطة متنوعة وممتعة منها الرسم والتلوين وتزيين (كوكيز). كما نظم فضاء عادل بالتعاون مع فريق البحرين تجمعنا، وفضاء حصة من تقديم المتطوعة مريم قطامي فعالية بعنوان “فلسطين .. وطن الجميع”.

٧) ورش تعليمية للكبار في فضاء حصة

أقيم فضاء حصة في ديار المحرق ورشة كروشيه للسيدات من تقديم الأستاذة حنين شويطر.

٨) مشاركة أولياء أمور طلبة مدرسة دينا كانو المصغرة

شارك ولي أمر الطالب سيد سجاد أحمد بجناح ٣١ بمجمع السلمانية الطبي ببعض الرسومات.

٩) برنامج ما بعد المدرسة في فضاء للجميع

يستخدم اللعب وسيلة طبيعية للأطفال لمساعدتهم على التعبير عن مشاعرهم بسهولة أكبر لتعزيز حس المسؤولية وقدرة الطفل على توجيه نفسه وحسن الاستقلالية لديه، بالإضافة إلى تعزيز سيطرة الطفل على سلوكياته وانفعاليته وتعليمه مهارات صنع القرار وتطوير قدرته الاجتماعية في بيئة مرحة.

١٠) تعليم متنوع في مدرسة المستشفى

صور من مدرسة المستشفى دينا كانو المصغرة بمجمع السلمانية الطبي من جناح 202 و 31 يضم تعليماً متنوعاً عن الأرقام والألوان والأشكال الهندسية بالإضافة إلى أعمال يدوية ترفيهية للأطفال مع الرسم على الوجه وتلوين الرسومات وتعليمهم الفروقات بين الكبير والصغير.

انضم الآن معنا في فريق مؤسسة بحرين ترست التطوعي

تطوع معنا

Visit Our Instagram
Visit Our Instagram

Instagram
Instagram

Email
Email

Facebook
Facebook

Twitter
Twitter

YouTube
YouTube

تواصل معنا

تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على مشاريعنا وأنشطتنا
http://www.bahraintrust.org



Source link

Close
  • No products in the cart.
Your cart is currently empty.