Scroll Top
مركز صفية علي كانو للفنون (الطابق الثالث)، بوغزال، مملكة البحرين

العدد (٦٨) –  ديسمبر ٢٠٢٣

تتقدم مؤسسة بحرين ترست بالتهاني والتبريكات بمناسبة العام الجديد ٢٠٢٤م، سائلين المولى جلت قدرته أن يكون عام مثمر مليء بالإنجازات.

-كل عام وأنتم بألف خير❤️-

أنشطتنا المحلية

١) افتتاح معرض «بورتريه المرأة البحرينية»

بمناسبة يوم المرأة البحرينية، وتحت رعاية سعادة الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، نظمت مؤسسة “بحرين ترست”، بحضور رئيسة مجلس أمناء المؤسسة د. فاطمة البلوشي والسيدة صفية كانو، معرضاً فنياً بعنوان “بورتريه المرأة البحرينية”، وذلك في مركز صفية علي كانو للفنون.

وأطلعت الأنصاري على الأعمال الفنية للمعرض الذي شارك فيه أكثر من 30 فناناً بحرينياً من الجنسين، عرضوا فيه قرابة 50 عملاً فنياً يحتفي بالمرأة البحرينية ودورها رفد الحياة الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع بقصص العطاء والثبات والإبداع.

من جانبها، أعربت الدكتورة فاطمة محمد البلوشي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست عن عميق الفخر والاعتزاز بتنظيم مركز صفية علي كانو للفنون التابع للمؤسسة معرض فني تحت رعاية الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة بما يعكس الدور العظيم الذي تؤديه المرأة البحرينية بهذه النجاحات والتفوق الكبير، تحجز لنفسها مقعداً متميزاً في شتى المجالات على المستوى العربي والإقليمي والدولي.

مقتطفات من افتتاح المعرض

٢) مشاركة مدارس المستشفى وفضاء للجميع بيوم المرأة البحرينية

شارك كل من مدارس المستشفى وفضاء للجميع التابعين لمؤسسة بحرين ترست بيوم المرأة البحرينية من خلال كتابة بطاقات شكر وتنظيم فطور صباحي وورش تدريبية.

٣) مهرجان العيد الوطني «بحرين نور العين»

نظمت مؤسسة بحرين ترست مهرجان العيد الوطني «بحرين نور العين» في فضاء عائشة بالطريق التعليمي وفضاء عادل سلمان كانو بالتعاون مع فضاء حصة وفريق البحرين تجمعنا التطوعي في ملعب حيّ الشروق.

وتضمن المهرجان عدد من الأنشطة الترفيهية للأطفال، ومسابقات ثقافية ورياضية للزوار أيضًا، وسوق لبيع منتجات مختلفة لدعم الأسر المنتجة.

مقتطفات من مهرجان العيد الوطني في فضاء عائشة
مقتطفات من مهرجان العيد الوطني في فضاء عادل

٤) زيارة وزارة الداخلية لمدرسة دينا كانو المصغرة بمجمع السلمانية الطبي

بمناسبة موسم أعياد البحرين، زار وفد مجلة وطني التابع لوزارة الداخلية مدرسة دينا كانو المصغرة جناح 202 و 31 وتم توزيع الهدايا للأطفال في الجناح مع مشاركة المتطوعين في القاء كلمة تعريفية.

مشاريعنا الجديدة

٥) برنامج دافنشي التدريبي

أتم برنامج دافنشي التدريبي الشهر الرابع في ديسمبر ٢٠٢٣م، ويطرح البرنامج العديد من الورش التدريبية التخصصية خلال شهر ديسمبر في مجال مهارات متنوعة في الفنون الجميلة.

ويدعم صندوق العمل تمكين تكلفة تدريب الخريجين من برامج بكالوريوس الفنون والتصميم العاطلين عن العمل، والفنانين الناشئين، وأصحاب المشاريع الفنية الناشئة.

الداعمون وشركاء البرنامج

٦) زيارة مدرسة عالية لمدرسة دينا كانو المصغرة وفضاء عادل سلمان كانو

زارت مدرسة عالية الدولية مدرسة دينا كانو المصغرة وفضاء عادل سلمان كانو، حيث تضمنت الزيارة تقديم فكرة عن مؤسسة بحرين ترست بشكل عام، ومشروع مدارس المستشفى وفضاء للجميع بشكل خاص، مع توضيح مجالات التدريب والتطوع في كلا المشاريع، وعرض الفيديوهات، وتوزيع هدية رمزية على الطلبة والمعلمين العاملين في المدرسة، وتوزيع هدايا على أطفال مدرسة دينا كانو المصغرة.

٧) افتتاح معرض «في حب البحرين»

بمناسبة موسم أعياد البحرين وتحت رعاية السيدة صفية علي كانو الداعم الرئيسي لمركز صفية علي كانو للفنون التابع لمؤسسة بحرين ترست، افتتح معرض «في حب البحرين» للصور الفوتوغرافية لنخبة من مصورين محترفين بحرينيين.

تم عرض أكثر من ٣٠ صورة عن مملكة البحرين بعدة مجالات مثل الحرف الشعبية والمعالم الأثرية والعادات والتقاليد والزي الشعبي.

مقتطفات من افتتاح المعرض

٨) افتتاح معرض «لؤلؤة البحرين»

تحت رعاية الفنان القدير أحمد الجميري، افتتح معرض «لؤلؤة البحرين» الفني للفنان حسين النعيمي عن فن الفجري والغوص في مركز صفية علي كانو للفنون التابع لمؤسسة بحرين ترست.

تضمن معرض لؤلؤة البحرين محاضرة من تقديم الباحث الفنان محمد جمال والفنان أحمد الجميري في فن الفجري والغوص، كما أهدى الفنان محمد كتابه “معجم الألفاظ والتعابير اللفظية” لمركز صفية علي كانو للفنون. 

مقتطفات من افتتاح المعرض

٩) مخيم ربيع الفضاء 1

تحت رعاية مؤسسة بحرين ترست، نظم فضاء للجميع مخيم ربيع الفضاء 1 خلال عطلة الربيع لطلبة المدارس الخاصة لقضاء وقت ممتع اثناء اجازتهم وصنع الكثير من الذكريات، شمل المخيم العديد من الأنشطة المتنوعة والمفيدة في مختلف المجالات منها الطبخ والعلوم المرحة steam، بالإضافة إلى الفنون الجميلة والحرف اليدوية، كما احتوى المخيم على عدد من الورش والبرامج أهمها  برنامج اقرأ وارتق.

١٠) ورشة سفراء التطوع ٢

نظم فضاء عادل سلمان كانو فعالية سفراء التطوع ٢ بالتعاون مع فريق البحرين تجمعنا التطوعي للإحتفال باليوم العالمي للتطوع.
شملت الفعالية الكثير من الأنشطة المتنوعة منها شرح بسيط للأطفال عن التطوع ومدى أهميته في المجتمع، بالإضافة إلى مسابقات ترفيهية ونشاط التمثيل المسرحي والعديد من الأنشطة الورقية المختلفة.
في ختام الفعالية تم تقديم شهادات شكر وتقدير إلى أعضاء فريق البحرين تجمعنا على تطوعهم الدائم وعلى مشاركتهم المستمرة مع مؤسسة بحرين ترست وفضاء للجميع.

انضم الآن معنا في فريق مؤسسة بحرين ترست التطوعي

تطوع معنا

Visit Our Instagram
Visit Our Instagram

Instagram
Instagram

Email
Email

Facebook
Facebook

Twitter
Twitter

YouTube
YouTube

تواصل معنا

تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على مشاريعنا وأنشطتنا
http://www.bahraintrust.org



Source link

Close
  • No products in the cart.
Your cart is currently empty.