Scroll Top
مركز صفية علي كانو للفنون (الطابق الثالث)، بوغزال، مملكة البحرين

العدد (٦٩) –  يناير ٢٠٢٤

أنشطتنا المحلية

١) افتتاح معرض برنامج دافنشي التدريبي “ماهية”

تم افتتاح معرض “ماهية” في ختام برنامج دافنشي التدريبي بحضور معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون، والسيد خالد البيات الرئيس التنفيذي للنمو في صندوق العمل “تمكين”، والسيد حمد طاهر مدير إدارة المبادرات الحكومية والمشاريع في “تمكين”، وعدد من الفنانين والمهتمين.

وبمناسبة المعرض بيّنت الدكتورة فاطمة البلوشي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست أن فكرة برنامج دافنشي التدريبي جاءت تحقيقًا لرؤية المؤسسة المستندة إلى تمكين الأفراد وتغيير حياتهم نحو الأفضل من خلال خدمات تنموية مستدامة تقدمها المؤسسة من خلال مركز صفية على كانو للفنون، وأيضا إيمانًا بفكرة دعم الاقتصاد الوطني للصناعات الإبداعية في مملكة البحرين. وشكرت بهذه المناسبة معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة لتفضله بحضور المعرض ولدعمه المستمر للبرنامج. كما قدمت الدكتورة فاطمة البلوشي الشكر لصندوق العمل “تمكين” على دعمهم الكامل للبرنامج وعلى دورهم الفاعل في تحقيق فكرة البرنامج واستمراريته.

من جانبها أفادت الدكتورة جميلة السعدون مديرة برنامج دافنشي التدريبي أن البرنامج قدم على مدار أربعة أشهر  -بدءًا من سبتمبر الماضي- عشرين ورشة تدريبية في مجال الفنون الجميلة، والتصميم الجرافيكي، وتصميم الأزياء، وتصميم المجوهرات، والتصميم ثلاثي الأبعاد، والواقع الافتراضي، والترويج والتسويق الإبداعي وغيرها من الورش التخصصية. حيث هدف البرنامج لرفع مهارات خريجي برامج الفنون والتصميم والتصميم الداخلي الباحثين عن عمل، وأصحاب المشاريع الناشئة في المجال الإبداعي، من أجل زيادة فرصهم في التطور وفي الحصول على وظائف، والانخراط في سوق العمل.
وأضافت أن المعرض يسلط الضوء على النتائج التي حققها المشاركون في البرنامج، والأفكار التي طوروها في مجالاتهم المختلفة. وأنه يأتي كفرصة لعرض مهاراتهم أمام أرباب العمل والجمهور. وأعربت عن سعادتها بمخرجات برنامج دافنشي وبالمستوى المشرف الذي حققه المشاركون، وبيّنت أن عدد المشاركين في المعرض بلغ ١٦ مشاركًا ومشاركة، وأن المعرض سيستمر حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق ٣١ يناير ٢٠٢٤.

مقتطفات من افتتاح المعرض

الداعمون وشركاء البرنامج

٢) افتتاح معرض «بريق الخزف ٢»

تحت رعاية السيدة سوزي سلمان كانو، افتتح معرض «بريق الخزف ٢» للخزاف محسن التيتون في مركز صفية علي كانو للفنون.

مقتطفات من افتتاح المعرض

٣) نشاط القبعة المجنونة في مدرسة دينا كانو المصغرة

نظمت مدرسة دينا كانو المصغرة يوم ترفيهي للأطفال لعمل القبعة المجنونة.

مشاريعنا الجديدة

٤) استمرارية التعليم في مدارس المستشفى

تمكين الطلبة المرضى من متابعة تحصيلهم العلمي بشكل منتظم في المستشفى أو البيت هو أحد أهم أهداف التي تسعى لها مؤسسة بحرين ترست، ويتم تنفيذ ذلك من خلال متابعة تعليم الطفل في مدرسة المستشفى خلال فترة إقامته في جناح 202 أو جناح 31 بمجمع السلمانية الطبي أو جناح الأطفال في مستشفى الملك حمد الجامعي، أو في المنزل من خلال الاتصال عن بعد للأطفال المسجلين والمستفيدين من خدمات برنامج علموني التي تقدمها المؤسسة خارج المستشفى.

٥) مسابقة الرسم «بحريننا الحبيبة»

تم اختيار الفائزين في مسابقة العيد الوطني للرسم بعنوان «بحريننا الحبيبة» نظمها فضاء للجميع في شهر ديسمبر الماضي.

٦) نزهة الفضاء

نظم فضاء حصة نزهة الفضاء في الملعب المجاور للأطفال تخللتها تحديات وألعاب رياضية وتناول وجبات خفيفة.

٧) المدينة الخضراء في مدارس المستشفى

مشروع المدينة الخضراء أول مشاريع مدارس المستشفى لعام 2024م، يساعد المشروع الطفل على المساهمة في إعادة استخدام المخلفات التي تنتج عن المواد المستخدمة للمحافظة على البيئة.

انضم الآن معنا في فريق مؤسسة بحرين ترست التطوعي

تطوع معنا

Visit Our Instagram
Visit Our Instagram

Instagram
Instagram

Email
Email

Facebook
Facebook

Twitter
Twitter

YouTube
YouTube

تواصل معنا

تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على مشاريعنا وأنشطتنا
http://www.bahraintrust.org



Source link

Close
  • No products in the cart.
Your cart is currently empty.