Scroll Top
مركز صفية علي كانو للفنون (الطابق الثالث)، بوغزال، مملكة البحرين

العدد (٧١) –  مارس ٢٠٢٤

أنشطتنا المحلية

١) افتتاح معرض «في هوى البحرين»

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ عبدالله الفاتح بن محمد بن سلمان آل خليفة، افتتح المعرض الفني المشترك “في هوى البحرين”‏ بتنظيم مركز صفية علي كانو للفنون التابع لمؤسسة بحرين ترست، وبحضور الآنسة دانة السعد نائب الرئيس التنفيذي للموارد والمشاريع في هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والسيدة فرح مطر مدير الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، والدكتور ايلي فلوطي مستشار التطوير لدى مكتب وزير الإعلام، وعدد من المدعويين والمهتمين بالفن في مملكة البحرين.

 

وخلال افتتاح المعرض، أشاد سموه حول رحلة تطور الحركة الفنية التشكيلية لدى الشباب البحريني وإسهاماتهم لعرض طاقاتهم الإبداعية في مجال الفنون مما يساهم في صقل مواهبهم وتعزيز ثقتهم لمشاركتهم في المزيد من المعارض الفنية. 

 

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد خليل منظم المعرض بالكفاءات البحرينية في مجال الفن التشكيلي من خلال منح الفرص للأجيال الشابة في الساحة الفنية وتسليط الضوء على موهبتهم وابداعاتهم في مختلف الفنون التشكيلية.

مقتطفات من افتتاح المعرض

٢) مسابقة محمد بن يوسف البلوشي لتلاوة وحفظ القرآن الكريم

أطلقت مؤسسة بحرين ترست مسابقة محمد بن يوسف البلوشي لتلاوة وحفظ القرآن الكريم لمشتركي فضاءات للجميع وطلبة مدارس المستشفى التابعين للمؤسسة.

وأقيم الحفل الختامي للمسابقة بمركز صفية علي كانو للفنون بتكريم الفائزين والمشاركين فيها بحضور عائلة السيد محمد بن يوسف البلوشي ـ رحمه الله – وسعادة القاضي عيسى سامي المناعي وكيل العدل والشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.
 

مقتطفات من الحفل الختامي

٣) مشروع من أنا؟ شهر رمضان

تم تقديم مشروع من أنا؟ شهر رمضان خلال شهر مارس  في مدرسة  مستشفى الملك حمد الجامعي المصغرة ومدرسة دينا كانو المصغرة في الفترة الصباحية في جناح 202 الخاص بأورام الأطفال وجناح 31 الخاص لجميع أجنحة الأطفال عبر الفترتين الصباحية والمسائية.

وتهدف حقيبة المشروع إلى  تعزيز وتمكين  الهوية الدينية للطفل من خلال تهيئة أجواء المدرسة بقيم وأحكام رمضان والصوم بجانب الاهتمام بالزينة الرمضانية و الدروس المعنية بتعريف الطفل عن شهر رمضان والأعمال المستحب عملها فيه.

مشاريعنا الجديدة

٤) ورشة «رمضان يجمعنا» 

نظم فضاء للجميع ورشة «رمضان يجمعنا» لمدة أسبوع في مختلف الفروع للتعريف بشهر رمضان وفضائل الصدقة خلال الشهر، وشملت الورشة على قيم ومهارات ومنجزات معينة من خلال التعليم وتنفيذ أنشطة مسلية ترفيهية ومثرية.

٥) إفطار صائم بالتعاون مع فريق يزاك وسوّ خير

نفذ فريق يزاك بالتعاون مع فريق سوّ خير التطوعي التابع لمؤسسة بحرين ترست برنامج إفطار صائم اليومي في الطريق التعليمي في منطقة الرفاع الشرقي، حيث يتم توزيع وجبات الإفطار بشكل يومي من قِبل متطوعي الفرق.

مقتطفات من افطار صائم

٦) الاحتفال بيوم الأم في مدارس المستشفى

بمناسبة يوم الأم تم تنفيذ نشاط إعداد بطاقة للأم كما قدمت محلات عائشة للمجوهرات ضمن مبادرة عطاء الخيرية هدايا لأطفال مدرسة دينا كانو المصغرة بجناح 202 وجناح 31 ولأطفال مدرسة مستشفى الملك حمد الجامعي المصغرة.

٧) الاحتفال بيوم الأم في فضاء للجميع

احتفل فضاء للجميع بيوم الأم من خلال عمل بطاقات معايدة مع هدايا للأمهات.

٨) مسرحية «خرابيش»

نظم مبادرة مسرح الفريج بالتعاون مع مؤسسة بحرين ترست ومجموعة تياتروز إنتاجه الأول «مسرحية خرابيش» في فضاء عادل سلمان كانو.

٩) تعاون مؤسسة بحرين ترست مع مدرسة عالية الوطنية

استقبلت مؤسسة بحرين ترست الخيرية طلاب وطالبات مدرسة عالية الوطنية في «برنامج مدرسة عالية الوطنية للمهن وريادة الأعمال ANSCE» وذلك في إطار التعاون مع مدارس وجامعات ومؤسسات المجتمع المدني في مملكة البحرين. 

وشمل البرنامج على عدة مواضيع مثل: مدخل السوق وكيفية التعامل معه، طرح المنتج وإدارته والتواصل مع الأسواق، تسعير المنتج وقنوات التوزيع، صناعة منتج وبيعه، وصولا إلى كيفية التخطيط للفعاليات والبرامج وكيفية إدارة الفريق.

ويهدف البرنامج إلى تعريفهم وتهيئتهم لسوق العمل وتوفير الفرص لتعزيز مهاراتهم وتسريع تطورهم العملي والمهني حيث استمر البرنامج على مدى شهرين متتالين، وانقسم البرنامج على مجموعتين من الطلاب والطالبات.

١٠) متجر الهدايا في مجمع الليوان

شارك متجر الهدايا التابع لمؤسسة بحرين ترست الخيرية في مجمع الليوان الذي شمل على مجموعة متنوعة من الهدايا والأعمال الفنية النابعة من الحضارة والثقافة الوطنية، بما في ذلك المنتجات التابعة لمشروع مدارس المستشفى من إنتاج الأطفال المرضى الموهوبين في مدارسنا المصغرة. بالإضافة إلى ذلك، شارك المتجر ببعض منتجات المشاريع التابعة للمؤسسة حيث لاقت المشاركة إقبالا من زوار ومرتادي الليوان.

١١) قرقاعون مركز صفية علي كانو للفنون

نظم مركز صفية علي كانو للفنون احتفالية القرقاعون تحت رعاية الوجيهة السيدة صفية علي كانو بالتعاون مع فريق يزاك التطوعي، اذ شملت الاحتفالية عدد من البرامج والمسابقات الترفيهية كالألعاب الشعبية وفن الفريسة وغيرها، بمشاركة عدد من المؤسسات والجمعيات كلاً من: المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، والجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم، ومركز العناية بمتلازمة داون، والمركز البحريني للحراك الدولي، وجمعية الصداقة للمكفوفين ودار المحرق لرعاية الوالدين. كما ساهمت إدارة مجلة وطني بوزارة الداخلية بالقرقاعون للأطفال.

١٢) قرقاعون فضاء للجميع

نظم فضاء للجميع احتفالية القرقاعون داخل كل فضاء وشمل أنشطة وبرامج ترفيهية متنوعة وتوزيع القرقاعون على الأطفال.

١٣) قرقاعون سوّ خير

نظم فريق سوّ خير التابع لمؤسسة بحرين ترست لمنتسبي بيت بتلكو للأيتام في مدرسة ابن خلدون الوطنية يوم القرقاعون، حيث شمل الحفل العديد من الفعاليات والبرامج الترفيهية لمنتسبي الدار.

١٤) قرقاعون مدارس المستشفى

نظم بنك البحرين والكويت يومًا ممتعًا لـ ١٧  طالبة وأسرهم في محلات يبيله بمجمع الليوان بالهملة  من مدرسة دينا كانو المصغرة بجناح  أورام الأطفال وبقية أجنحة الأطفال بمجمع السلمانية الطبي وطلبة مدرسة مستشفى الملك حمد الجامعي المصغرة، وتضمن اليوم بجانب أطفال من ٤ جمعيات مختلفة لرعاية الأطفال الأيتام والمرضى وذوي الإعاقة كما قدم البنك في ختام اليوم بطاقات كسوة العيد للأطفال المشاركين في الفعالية.

انضم الآن معنا في فريق مؤسسة بحرين ترست التطوعي

تطوع معنا

Visit Our Instagram
Visit Our Instagram

Instagram
Instagram

Email
Email

Facebook
Facebook

Twitter
Twitter

YouTube
YouTube

تواصل معنا

تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على مشاريعنا وأنشطتنا
http://www.bahraintrust.org



Source link

Shopping Cart
Close
  • No products in the cart.
Your cart is currently empty.
Please add some products to your shopping cart before proceeding to checkout.
Browse our shop categories to discover new arrivals and special offers.