Scroll Top
مركز صفية علي كانو للفنون (الطابق الثالث)، بوغزال، مملكة البحرين

العدد (٧٠) –  فبراير ٢٠٢٤

أنشطتنا المحلية

١) افتتاح معرض «حبر وذكر»

تحت رعاية سعادة الدكتورة الشيخة ميّ بنت سليمان العتيبي نائب رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية ورئيس مجلس أمناء مدرسة بيان البحرين، تم افتتاح المعرض الفني للفنانة تالة أبو نوار  “حبر وذكر” بمؤسسة بحرين ترست في مركز صفية علي كانو للفنون.

برحلة من الولايات المتحدة الأميريكية إلى مملكة البحرين، أقامت الفنانة تالة أبو نوار معرضها في مركز صفية علي كانو للفنون بعرضها أكثر من 150 عمل فني.

مقتطفات من افتتاح المعرض

٢) افتتاح معرض «خزفيات خليجية ٢»

تحت رعاية معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون، افتتحت سعادة الشيخة ضوى بنت خالد آل خليفة عضو المجلس الوطني للفنون، يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024، المعرض الفني الخليجي تحت عنوان «خزفيات خليجية 2»، الذي يضم مجموعة مميزة من الأعمال الفنية نفذها 22 فنان وخزاف على مستوى دول مجلس التعاون، وذلك بمركز ‏‏”صفية علي كانو للفنون” لمدة 4 أيام.


وبهذه المناسبة، صرحت السيدة عواطف حسن البلوشي مشرفة مركز صفية علي كانو للفنون، إن المعرض الفني الثاني للخزفيات (خزفيات خليجية) ‏يأتي كباكورة نشاط المركز، معربة عن أملها في أن يكون المعرض داعماً قوياً لجميع الفنانين والخزافين محلياً وإقليمياً من ‏أجل المزيد من الإبداع وتطوير هذه المهارات وتعريف المجتمع بهذه الأعمال ‏المتميزة.

مقتطفات من افتتاح المعرض

٣) رحلة الخير إلى المغرب

أقامت مؤسسة بحرين ترست رحلة الخير للمملكة المغربية بالتعاون مع مدرسة ابن خلدون الوطنية، بمعدل ٣٦ طالب ومدرس ومتطوع.

حيث تم العمل على مشروع المؤسسة في قرية أبو خضرة بمحافظة خنيفرة.

مقتطفات من الرحلة

مشاريعنا الجديدة

٤) دعم السيد محمد المؤيد لمدرسة دينا كانو المصغرة

تتقدم مؤسسة بحرين ترست بخالص الشكر والتقدير للوجيه محمد إبراهيم المؤيد المؤسس والداعم الوحيد لمدرسة دينا كانو المصغرة بمجمع السلمانية الطبي على تبرعه للمدرسة.

٥) افتتاح معرض «تأملات في ترانيم الوطن»

وسط حضور دبلوماسي، ورسمي وشعبي حاشد، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات مملكة البحرين، افتتح سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه عبدالقادر، معرض الفن التشكيلي للفنانة فدوى النابلسي «تأملات في ترانيم الوطن» الذي احتضنه مركز صفية علي كانو للفنون التابع لمؤسسة بحرين ترست، وشمل على لوحات مستوحاة من معاناة شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة والقدس، خاصة الاطفال والنساء والشيوخ، وذلك في قالب فني تشكيلي وباسلوب انطباعي.

مقتطفات من افتتاح المعرض

٦) البطولة السنوية الثالثة لمسيرة العطاء

قامت مدرسة عالية الوطنية بالبطولة الخيرية السنوية الثالثة ‘مسيرة العطاء’ لدعم مشروع المدارس المصغرة (مدارس المستشفى) التابع لمؤسسة بحرين ترست الخيرية.

وكانت هذه البطولة الخيرية برعاية شركة بن هندي للسيارات (كيا البحرين) وشركة الفنادق الوطنية ونادي ونرز لكرة القدم وعدد من الشركات وجهات الداعمة.

وكانت هذه البطولة بمشاركة فرق من المدراس الخاصة والأكاديميات المتخصصة في كرة القدم بمملكة البحرين من الفئة العمرية من 10 حتى 12 سنوات. وفاز نادي ونرز لكرة القدم بالمركز الاول، ومدرسة الروابي بالمركز الثاني، ومدرسة الحكمة الدولية بالمركز الثالث.

مقتطفات من الرحلة

٧) مشاركة مؤسسة بحرين ترست في أسبوع الشجرة

قامت مؤسسة بحرين ترست ومشروع فضاء للجميع التابع للمؤسسة بالتعاون مع أمانة العاصمة بغرس 10 شتلات في حديقة السلمانية بمناسبة أسبوع الشجرة بمشاركة السيدة عائشة السادة رئيسة البرامج الثقافية لدى هيئة البحرين للثقافة والآثار.

٨) مستشفى الدبدوب

نظمت جمعية طب الأطفال في الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا بالتعاون مع مؤسسة بحرين ترست فعالية “مستشفى الدبدوب🧸” بهدف تعريف أطفال مدارس المستشفى التابع للمؤسسة على نظام الرعاية الصحية وأهميتها.

٩) توزيع هدايا لأطفال مدرسة مستشفى الملك حمد الجامعي المصغرة

١٠) مشاركة متجر الهدايا في الاحتفالية الخيرية 

نفذ فريق يزاك التطوعي التابع لمؤسسة بحرين ترست فعالية توزيع الهدايا في مدرسة مستشفى الملك حمد الجامعي المصغرة داخل المدرسة وعلى غرف الأطفال في الجناح، بالإضافة إلى القيام بالعديد من الفعاليات المصاحبة.

شارك متجر الهدايا التابع لمؤسسة بحرين ترست في الاحتفالية الخيرية التي نفذتها مؤسسة  Teal Flamingo Studiosبالتعاون مع مؤسسة بحرين ترست وشركة زين البحرين.

١١) فعالية «بحرين نور العين 2»

أقام فضاء عائشة في الطريق التعليمي بالتعاون مع مدارس المستشفى المصغرة يوم ترفيهي لأطفال مرضى السرطان بمناسبة يوم الميثاق الوطني.

١٢) رحلة فضاء للجميع لمزرعة حسين

أقام فضاء حصة وفضاء عادل زيارة ترفيهية للمشتركين في الفضاءات لمزرعة حسين بهدف تعليم الأطفال عن أهمية الزراعة الطبيعية وفوائد الغذاء الصحي.

١٣) برنامج تدريب المتطوعين في مدرسة دينا كانو المصغرة

ضمن الأنشطة المقدمة من إدارة برنامج مدارس المصغرة لتوفير فرصة للشراكة المجتمعية مع المؤسسات الداعمة والمتطوعين، نُفذ برنامج تدريب المتطوعين على مهارات التعامل مع الطلبة وتدريسهم لطلبة كلية العلوم الصحية طلبة كلية المعلمين بجامعة البحرين. حيث اشتمل  البرنامج على زيارة استطلاعية لكل متطوع للمدرسة، وشرح آلية التطوع بتقديم الدروس العلاجية للطلبة داخل المستشفى وخارجها، مشغلاً لتدريب المتطوعين على كيفية مساندة الأطفال المرضى والتدرب على الارشادات التربوية.

ويسرنا دعوة المتطوعين من طلبة الجامعة والمرحلة الثانوية للاستفادة من هذا البرنامج التدريبي. 

١٤) سلسلة قصصنا في مدارس المستشفى

تحقيقاً لغرس القيم الوطنية واثراء البرامج التعليمية التي تطرحها مؤسسة بحرين ترست في مشروع مدارس المستشفى، والمدارس المصغرة والفضاءات، بالتركيز على مشروع “من أنا” كانسان بحريني لتعزيز الهوية والثقافة البحرينية، تم توظيف النسخة الأخيرة من الإصدارات لقصص المدارس المصغرة عن الهوية البحرينية لمؤلفين ورسامين بحرينيين ضمن محطات التدريب على منحى ستيم التعليمي.

ويمكن شراء الإصدارات الحديثة وباقي الإصدارات من خلال زيارة متجر الهدايا في مركز صفية علي كانو للفنون أو التواصل عبر الواتساب على رقم: 0443 3800 973

١٥) زيارة مكتبة الأطفال «إقرأ»

أهدت مؤسسة بحرين ترست مجموعتها القصصية من مسابقة تأليف القصص للأطفال والناشئة إلى مكتبة الأطفال «إقرأ» التابعة لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث.

انضم الآن معنا في فريق مؤسسة بحرين ترست التطوعي

تطوع معنا

Visit Our Instagram
Visit Our Instagram

Instagram
Instagram

Email
Email

Facebook
Facebook

Twitter
Twitter

YouTube
YouTube

تواصل معنا

تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على مشاريعنا وأنشطتنا
http://www.bahraintrust.org



Source link

Shopping Cart
Close
  • No products in the cart.
Your cart is currently empty.
Please add some products to your shopping cart before proceeding to checkout.
Browse our shop categories to discover new arrivals and special offers.