Scroll Top
مركز صفية علي كانو للفنون (الطابق الثالث)، بوغزال، مملكة البحرين

العدد (٧٣) –  سبتمبر ٢٠٢٤

أنشطتنا المحلية

١) افتتاح ثالث مدرسة مستشفى بالمستشفى العسكري

في خطوة مشتركة بين الخدمات الطبية الملكية ومؤسسة بحرين ترست، جرى افتتاح “مدرسة المستشفى العسكري المصغرة” في جناح الأطفال وعيادة الأطفال بالمستشفى بحضور سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة حرم سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين، وسعادة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة مدير عام مكتب قرينة ملك مملكة البحرين وسعادة العميد طبيب محمد أحمد محمد أحمد المساعد الفني لقائد الخدمات الطبية الملكية والدكتورة فاتن إبراهيم المؤيد نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست.

وتعد مدرسة المستشفى العسكري المصغرة وسيلة لتعليم الأطفال المرضى خلال إقامتهم في المستشفى ومزاولة أنشطتهم اليومية ومتابعة دروسهم وواجباتهم المنزلية مما ينعكس إيجابياً على سير العلاج وعدم تأثر تحصيلهم العلمي.

واعتبرت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة أن استمرارية التعلم للأطفال المرضى تساهم بشكل كبير في تعزيز حالتهم النفسية، مما يسرع من عملية شفائهم.  كما تسهم في تقوية عزيمتهم، وتمنح أهاليهم شعورًا بالاطمئنان على مستقبل أبنائهم الدراسي، مؤكدة سموها أن نجاح هذه التجربة في المستشفى العسكري سيُلهم العديد من المؤسسات الصحية في مملكة البحرين للاقتداء بهذه الخطوة البناءة، التي تدعم توجهات المملكة لتكون في مقدمة الدول في مجال جودة التعليم واستمراريته على مستوى المنطقة ويواكب ما تسعى له من البحرين في رؤيتها الاقتصادية لعام 2030 من خلال الاستثمار في رأس المال البشري عبر الاستثمار في التعليم وتهيئة البيئة المناسبة لذلك.

كما حضر الافتتاح كل من شركاء المؤسسة السيد محمد المؤيد داعم مدرسة المستشفى دينا كانو المصغرة بمجمع السلمانية الطبي، والسيد عبدالغفار الكوهجي رئيس مجلس أمناء مبرة عبدالرحيم الكوهجي الخيرية، والسيد ياسر الشريفي المدير التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت، والسيدة عائشة السادة مستشار الشئون الثقافية لهيئة البحرين للثقافة والآثار، والسيدة صفية شمسان رئيس مجلس إدارة نقابة التربويين البحرينية، الذين أكدوا على أهمية هذا المشروع في تعزيز جودة التعليم وتوفير فرص جديدة للطلاب المرضى.

مقتطفات من افتتاح المدرسة

٢) ختام مخيم “صيفنا عجيب 3” في فضاء للجميع ومدارس المستشفى

اختتمت فعاليات مخيم “صيفنا عجيب 3” الذي نظم من قبل فضاء للجميع ومدارس المستشفى بهدف تعزيز الإبداع والتعلم لدى الأطفال وتطوير مهاراتهم الاجتماعية وتعزيز روح التعاون بينهم في بيئة آمنة ومشجعة.
 

تضمن المخيم أنشطة تعليمية وترفيهية وفنية متنوعة، بالإضافة إلى ورش عمل ودورات متخصصة في عدة مجالات مختلفة. 
 

وتتقدم مؤسسة بحرين ترست بجزيل الشكر للرعاة والداعمين الذين ساهموا في إنجاح مخيم “صيفنا عجيب 3”. كان لدعمهم وتعاونهم دور بارز في تحقيق أهداف المخيم وتوفير تجربة مميزة للمشاركين. 

الرعاة

٣) الشكر والتقدير لمركز السرور التجاري

الشكر والتقدير لمركز السرور التجاري على مساهمتهم معنا في مشروع دعم الطلبة المتعففين للعام الدراسي الجديد

مشاريعنا الجديدة

٤) اطلاق دبوس اكتوبر الوردي

بمناسبة شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي🩷

تطلق مؤسسة بحرين ترست للعام الثاني دبوس الشريط الوردي بتصميم “حيدر عماد” أحد طلبتنا في مدارس المستشفى لدعم “حملة أطفالنا أبطالنا: مواهبنا”
 @deena_kanoo_microschool
@bahraintrust_hospital_schools

يمكنكم شراء الدبوس مباشرة من متجر الهدايا بمركز صفية علي كانو للفنون
 @btf.giftshop @safeya.kanoo.hub

كما أن تم توفير الدبوس في نقاط بيع مختلفة لنكون أقرب لكم🩷

للمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل عبر الدايركت أو الواتساب على رقم 38000443

٥) التبرع في جاهز للخير

٦) أنشطة ما بعد المدرسة

أنشطة ما بعد المدرسة تهدف إلى تنمية المهارات الشخصية، وتعزيز الاهتمامات والهوايات، خلق بيئة آمنة بعد المدرسة وأيضاً يمنح الطلاب فرصة لاستكشاف شغفهم بالإضافة إلى تطوير المهارات المختلفة اللازمة لنجاحهم في المستقبل من خلال الانشطة المختلفة التي يتم تقديمها.

٧) برنامج مجموعة اللعب

برنامج مجموعة اللعب للفئة العمرية ما قبل المدرسة يتضمن عدة أنشطة تهدف إلى بناء جيل طفولي مبدع في مختلف المجالات، من خلال توفير الوسائل اللازمة لاكتشاف مواهب الطفل وقدراته الإبداعية، وتنمية مهاراته الشخصية والحركية.

٧) المؤسسة في أرقام

انضم الآن معنا في فريق مؤسسة بحرين ترست التطوعي

تطوع معنا

Visit Our Instagram
Visit Our Instagram

Instagram
Instagram

Email
Email

Facebook
Facebook

Twitter
Twitter

YouTube
YouTube

تواصل معنا

تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على مشاريعنا وأنشطتنا
http://www.bahraintrust.org



Source link

Shopping Cart
Close
  • No products in the cart.
Your cart is currently empty.
Please add some products to your shopping cart before proceeding to checkout.
Browse our shop categories to discover new arrivals and special offers.